أخبار عاجلة

فنانو لبنان يتضامنون مع مطالب الشعب بـ«#طلعت_ريحتكم»

أعرب العديد من فناني لبنان عن تضامنهم مع مطالب الشعب للحكومة اللبنانية بحل أزمة تفاقم القمامة في شوارع لبنان، بعد محاولة قوات مكافحة الشغب تفريق المتظاهرين بالماء والقنابل المسيلة للدموع، مساء أمس.
ومع إصرار المتظاهرين على البقاء في ساحة “رياض الصلح” حتى سقوط الحكومة، كان على فناني لبنان الانضمام لمطالبهم بعد استخدام القوة ضد المتظاهرين.
وكان من بين الفنانين الذين أعربوا عن استيائهم عبر هشتاق #طلعت_ريحتكم، راغب علامة، سيرين عبد النور، نيكول سابا وزوجها يوسف الخال وكارينا عيد.
ولا تعد هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها فنانو لبنان تخاذل الحكومة في التعامل مع أزمة القمامة، إذ سبق أن علقت المغنية نانسي عجرم على الأمر كاتبة عبر حسابها على موقع «تويتر»: «كيف تركنا حالنا نوصل لهون؟».
وأضافت في تغريدة أخرى: «أين الإدارة؟ أين مؤسسات الدولة؟ أين المسؤولين؟ كيف ما قدروا يشوفوا إننا رح نوصل لهون؟ كيف ما كان في خطة بديلة»؟
وتابعت انتقادها للحكومة: «لا استوعب كيف أولادنا يعيشون بين الزبالة ويتنفسوا أمراض وسموم وتلوّث، كأنه فيلم رعب! كابوس! يا عيب الشوم».
كما سبق أن علق سفير للنوايا الحسنة، راغب علامة، على الأمر عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، بنشر صورة لأكوام القمامة وهي ملقاة في أحد الشوارع الرئيسية ببيروت، معبرا عن استيائه وطالب اللبنانيين بالتكاتف لمحو هذا المنظر.

1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *