أخبار عاجلة

خلال اجتماعها برئاسة مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري العازمي: «تنفيذية التطبيقي» توافق على فصل برنامج اللغة الفرنسية عن قسم اللغة الإنجليزية

عقدت اللجنة التنفيذية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اجتماعا لها برئاسة مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لمناقشة العديد من الموضوعات والبنود المدرجة على جدول الأعمال والتي تهدف الى تطوير وتحديث العملية التعليمية والعمل بالهيئة وذلك بمقر الهيئة بالعديلية.
قالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة أ. فاطمة العازمي ان اللجنة بدأت اجتماعها بالترحيب بالأعضاء الجدد المنضمين لها حديثاً وهم مدير المعهد العالي للطاقة المهندس أسامة الدعيج ومدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة كابتن منذر الكندري ومدير المعهد الصناعي – الشويخ، مهندس محمد بوحمدي، كما قدمت اللجنة خالص الشكر والتقدير للأعضاء السابقين الذين تولوا منصب مدير بالتكليف لهذه المعاهد على ما بذلوه من جهود مخلصة طوال الفترة السابقة.
واضافت العازمي ان اللجنة التنفيذية ناقشت العديد من الموضوعات، منها مقترح حول اصحاب الوظائف الإشرافية السابقة الذي حظي على موافقة اللجنة على أن يتم حذف بعض البنود الخاصة باللوائح ويتم تحويل الموضوع للإدارة القانونية للتنفيذ، كما وافقت اللجنة كذلك على المقترح المقدم بفصل برنامج اللغة الفرنسية عن قسم اللغة الإنجليزية ومقترح آخر بتغيير مسمى علوم المكتبات والمعلومات الى قسم دراسات المعلومات على أن يرفع المقترحان لمجلس إدارة الهيئة.
وأكدت العازمي أن اللجنة قررت إعادة المقترح المقدم بتحديد رسوم مالية على التسجيل المتأخر الى عمادة القبول والتسجيل لإعداد دراسات تشمل كافة الرسوم الخاصة بالقبول والتسجيل بكليات ومعاهد الهيئة، كما تم تحويل المقترح الذي يقضي بفتح برنامج دبلوم عالي (التربية الخاصة) الى قطاع التعليم التطبيقي والبحوث لمزيد من الدراسة حوله، وبشأن استبيان استطلاع الرأي الطلابي لاعضاء هيئة التدريب بمعاهد وكليات الهيئة فقد تقرر تشكيل فريق عمل لدراسة المقترح بعضوية ممثل عن عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة بالاضافة الى ممثل عن قطاع التعليم التطبيقي والبحوث وممثل عن قطاع التدريب.
وأوضحت العازمي أن اللجنة تطرقت تحت بند ما يستجد من أعمال الى مشكلة النقص في وجود مترجمين في لغة الإشارة للطلبة (الصم) وتم الاتفاق على ان تقوم الهيئة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتوفير درجات وظيفية لموظفين متخصصين بلغة الإشارة لسد هذا العجز وبما يخدم مصلحة هذه الفئة من الطلبة.
واختتمت العازمي بأن اللجنة التنفيذية قررت عقد اختبارات القدرات في كلية الدراسات التكنولوجية في مقر الكلية بدلاً من عقدها بجامعة الكويت كما كان متفقاً عليه في السابق.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي رداً على ماتم نشره : لا يوجد هناك اي اتهامات وماتم سرقته جهاز واحد فقط ولايحمل بيناتات او معلومات مهمة .

صرح الدكتور عادل العنزي مدير التفتيش والتدقيق في الهيئه العامه للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الخبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *