أخبار عاجلة

فاطمة العازمي تحاضر في لندن عن قانون الاعلام الالكتروني ومكافحة جرائم تقنية المعلومات

شاركت مدير مكتب العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.فاطمة العازمي بمؤتمر ICSSH (23rd International Conference on Social Science and Humanities))
والذي عقد في Imperial College بلندن في المملكة المتحدة خلال الفترة من 11-12 سبتمبر 2017 ببحثها الذي يحمل عنوان
(The Law of E-Media And Cypercrimes In Kuwait Between Users And Reciepients)
(قانون الاعلام الالكتروني وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في الكويت بين المتلقي والمستخدم) وذلك كمحاضر ومشارك بالبحث.
وقد نالت المحاضرة استحسان وثناء جميع الحضور بعدما تناولت بالشرح عدة محاور أهمها قانون الاعلام الالكتروني بالكويت رقم (8/2016) وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم (68/2015) وعلاقة المستخدم والمتلقي للاعلام الجديد بهذه القوانين وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة وجود سياسة واضحة تحكم استخدامها بكافة المنظمات والوزارات والهيئات وألا يتم تركها بدون ضوابط مما له بالغ الاثر على السمعة المؤسسية وتدميرها، حيث انها تؤثر على كافة جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ودورها في مكافحة الارهاب والتطرف والكراهية والعنف واستغلال الاطفال جنسيا بنشر مواد اباحية، وضرورة وجود سياسة ورقابة تحكم هذا الاستخدام.
كما تطرقت المحاضرة الى اهمية دور المتحدث الرسمي بالجهات والمؤسسات الحكومية وغيرها وهو الشخص الذي يتحدث بالإنابة عن جهته ويعتبر هو صوتها ووجهها والذي تقتضي مهام وظيفته إلمامه ومعرفته التامة بهذه القوانين.
ومن الجدير بالذكر ان الاستاذة فاطمة العازمي قد حصلت على امتياز مع مرتبة الشرف لهذا البحث في اغسطس الماضي من London School of Public Relations.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي رداً على ماتم نشره : لا يوجد هناك اي اتهامات وماتم سرقته جهاز واحد فقط ولايحمل بيناتات او معلومات مهمة .

صرح الدكتور عادل العنزي مدير التفتيش والتدقيق في الهيئه العامه للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الخبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *