أخبار عاجلة

الجلال: غير مقبول ان تأخذ الحكومة من جيب المواطن البسيط لتضعه في جيب الوافد

استغرب النائب طلال الجلال توجه نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة انس الصالح اقرار زيادة مالية للمدرسين الوافدين في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة نحو الغاء الدعوم وتخفيض مخصصات العلاج بالخارج عن المواطنين تحت شعار العجز المالي، وهو ما نرفضه جملة وتفصيلا.
وبينما ابدى الجلال في تصريح صحافي رفضه المطلق لتوجه الحكومة نحو خفض مخصصات العلاج في الخارج عن المواطنين في ظل غلو الاسعار في الدول التي يتم ارسال المواطن للعلاج بها، قال “كيف يتم اقرار زيادة الوافدين وباثر رجعي بهذه الطريقة”؟

واضاف الجلال في الوقت الذي تصرح فيه الحكومة ووزير ماليتها انس الصالح عن الاصلاح المالي في الكويت نجد قرار الموافقة على زيادة مالية للوافدين يوقع بكل اريحية، رغم علم الحكومة باثر مثل هذا القرار على الميزانية العامة للدولة، وما سيضيفه على العجز الكبير الذي تعاني منه الميزانية.

وشدد الجلال على ان الاصلاح لن يكون فقط على رؤوس المواطنين البسطاء الذين حملنا امانة حماية مصالحهم والدفاع عن حقوقهم، مطالبا الوزير الصالح بعدم تنفيذ قراره واتخاذ الخطوات اللازمة لترشيد ميزانية وزارة التربية والتعليم.
وابدى الجلال استغرابه من صرف ١٥٠ دينار شهريا بدل ايجار للمعلمين الوافدين في وزارة التربية، في الوقت الذي تتحدث فيه الحكومة عن الترشيد ووقف الهدر.
وفي ما يخص التوجه نحو تخفيض مخصصات العلاج بالخارج، قال الجلال “انه توجه مجحف ويشكل صدمة كبيرة للمواطنين الراغبين في العلاج خارج الكويت إذ كانوا يأملون بزيادة تلك المخصصات المالية نظرا لارتفاع المعيشة والمواصلات في كثير من الدول التي يقصدها المواطنين للعلاج”.
ودعا الجلال الحكومة الى العدول عن هذا التوجه الظالم للمرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج بالخارج، مشيرا الى انه بدلا من المساس بالمستحقات المالية للمبتعثين للعلاج بالخارج ومرافقيهم كان على الحكومة الاهتمام اولا بتطوير الخدمات الصحية في البلاد وتحديث المرافق الصحية الحكومية لتصلح لاستقبال الاطباء والاستشاريين العالميين، وفي الوقت ذاته الارتقاء بمستوى و جودة الخدمات الصحية في القطاع الصحي الأهلي ليكون قادرا على استقبال الحالات المرضية التي تستدعي علاجها بالخارج.
وتساءل الجلال: ما ذنب المريض المحتاج فعلا للعلاج بالخارج لكي يدفع ثمن الخلل في عمل وزارة الصحة ويتعرض للدين في بلاد الغربة التي يعالج بها؟ مجددا رفضه لاتخاذ اي قرار يمس بحقوق المرضى المبتعثين للعلاج بالخارج.
وفي ختام تصريحه قال الجلال: “غير مقبول ان تأخذ الحكومة من جيب المواطن البسيط لتضعه في جيب الوافد”.

شاهد أيضاً

الوقيت يكرِّم أوائل الدفعة الثالثة من حرس المجلس

كرم الأمين العام المساعد لشؤون حرس مجلس الأمة، اللواء خالد الوقيت، أوائل خريجي دفعة حرس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *